مجلس جهة درعة تافيلالت يصادق على اتفاقية شراكة مع مجلس جماعة فركلة السفلى بمبلغ مهم لتحسين جادبية مركز الجماعة

admin3 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
admin
اخبار الجهةأحدث المقالات
مجلس جهة درعة تافيلالت يصادق على اتفاقية شراكة مع مجلس جماعة فركلة السفلى بمبلغ مهم لتحسين جادبية مركز الجماعة

عقد مجلس جهة درعة تافيلالت دورته العادية لشهر يوليوز 2023 اليوم 03 يوليوز 2023 بالقاعة الكبرى بمدينة الرشيدية وقد تضمن جدول اعمال هذه الدورة التي ترأسها النائب الأول للرئيس نقطة تهم اتفاقية شراكة تتعلق بتمويل وإنجاز مشروع”تحسين جاذبية مركز جماعة فركلة السفلى إقليم الرشيدية”.

وتأتي هذه الاتفاقية تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تنمية مناطق العالم القروي بصفة عامة، وتحسين جاذبية مراكزها، كما تأتي هذه الاتفاقية في إطار إنجاز جيل جديد من مشاريع التنشيط الترابي تتسم بخطة عمل محكمة وضعت بطريقة تشاركية تهدف الى التثمين الترابي والطبيعي لجماعة فركلة السفلى بإقليم الرشيدية عبر مجموعة من المشاريع المهيكلة والمتكاملة التي تنسجم مع الواقع المحلي للمنطقة.

الشركاء يتكونون من مجلس جهة درعة-تافيلالت، الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان؛ والمديرية الإقليمية لوزارة التجهيز والماء بالرشيدية؛ ومجلس جماعة فركلة السفلى.

تهدف الاتفاقية إلى تحديد شروط تمويل وإنجاز ومواكبة مشروع ” تحسين جاذبية مركز جماعة فركلة السفلى إقليم الرشيدية وتقام بغلاف مالي اجمالي بمبلغ 10.000.000,00 درهم، يساهم مجلس جهة درعة تافلالت ب 6.000.000,00 درهم في ما الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان تساهم ب 3.000.000,00 درهم وتساهم جماعة فركلة السفلى ب 1.000.000,00 درهم اما المديرية الإقليمية لوزارة التجهيز والماء بالرشيدية تتكلف بتتبع حسن تنزيل المشروع.

هذا وسيعقد مجلس جماعة فركلة السفلى غدا الثلاثاء 04 يوليو 2023 دورة استثنائية للمصادقة على نفس الاتفاقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة