تقارير من قطر: فريق اسود الاطلس هو المنتخب العربي الأفضل والأقوى ضمن فعاليات كأس العالم بقطر

admin20 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
admin
أحدث المقالاترياضة عالمية
تقارير من قطر: فريق اسود الاطلس هو المنتخب العربي الأفضل والأقوى ضمن فعاليات كأس العالم بقطر

متابعة تنجداد24 / مواقع

يراهن قدر كبير من متابعي كرة القدم العربية، على منتخب المغرب لتحقيق إنجاز عربي في مونديال “قطر 2022″، بتجاوز دور المجموعات وبلوغ الأدوار الإقصائية المتقدمة.

وتصدر منتخب المغرب الترشيحات العربية لتحقيق النتائج الأفضل في المونديال، رغم أن مجموعة أسود الأطلس تضم منتخبات قوية مثل بلجيكا وكرواتيا إلى جانب كندا.

وشارك منتخب المغرب من قبل في كأس العالم 5 مرات، حيث يعد مونديال قطر هو السادس في تاريخ أسود الأطلس، فيما يعد الإنجاز الأبرز له هو التأهل لدور الـ16 في مونديال 1986.

كتيبة محترفين

يتصدر المنتخب المغربي الترشيحات، كونه يمتلك كتيبة مدججة من أفضل المحترفين في أقوى الأندية الأوروبية، رغم صعوبة المنافسة مع منتخبي بلجيكا وكرواتيا.

ويتقدم نجوم المغرب، حارس مرمى إشبيلة الإسباني ياسين بونو أفضل حارس في إسبانيا، إلى جانب أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان، ونايف أكرد لاعب وستهام الإنجليزي وسفيان بوفال لاعب آنجيه الفرنسي وحكيم زياش لاعب تشيلسي الإنجليزي ويوسف النصيري لاعب إشبيلية وعبد الرزاق حمدالله هداف اتحاد جدة السعودي، وغيرهم من اللاعبين الذين يملكون الخبرات الكبيرة في مواجهة الفرق الأوروبية.

وقال أيمن شوقي مهاجم منتخب مصر الأسبق لكووورة، إن المغرب هو المنتخب العربي الأفضل والأقوى في الوقت الحالي وهو المرشح للمرور من دور المجموعات في ظل فارق المستوى الكبير بين باقي المنتخبات العربية ومنافسيها في المجموعات الأخرى.

واتفق معه عبد العزيز حسن، لاعب منتخب قطر الأسبق في تصريحات تلفزيونية، مؤكدا أن عودة حمد الله وزياش تعد إضافة قوية لأسود الأطلس بجانب باقي اللاعبين، “فالتوليفة الحالية من اللاعبين توحي بأنهم أمام تحقيق إنجاز في نسخة مونديال قطر”.

وقال وائل جمعة نجم منتخب مصر الأسبق في تصريحات تلفزيونية، إن المجموعة الحالية من اللاعبين بمنتخب المغرب تمنحهم الفرصة للتأهل للدور التالي برفقة منتخب بلجيكا رغم قوة المجموعة.

عودة زياش وحمدالله

وضمت قائمة منتخب المغرب أكثر من عنصر لصفوفه من لاعبيه المميزين مجددا، مثل عبد الرزاق حمدالله مهاجم اتحاد جدة السعودي إلى جانب حكيم زياش لاعب تشيلسي الإنجليزي، بعد دخولهما في صدامات قوية مع المدرب السابق وحيد خليلوزيتش.

كما تضم القائمة نصير مزراوي لاعب بايرن ميونخ، الذي عاد قبل فترة وجيزة للحسابات بعد خلافات مع خليلوزيتش أيضا.

وقال طارق ذياب نجم الكرة التونسية، إنه رغم تصدر بلجيكا وكرواتيا الترشيحات للتأهل عن المجموعة السادسة، لكن المغرب يظل ندا قويا، في ظل امتلاكه لحارس كبير وهو ياسين بونو فضلا عن عودة مزراوي وزياش لصفوف أسود الأطلس وهو ما يدعم القائمة ويقويها بشكل كبير.

مهمة صعبة للسعودية وتونس وقطر

وتعد المنافسة القوية التي تنتظر المنتخبات العربية في المجموعات الأخرى، أحد أبرز الأسباب التي تجعل الأنظار تتجه نحو المغرب لقيادة راية العرب نحو عبور دور المجموعات.

ورغم ما تحمله قطر من آمال كبيرة بصفتها مستضيف المونديال، لكنها تتواجد في مجموعة تضم هولندا والسنغال والإكوادور، فيما تتواجد السعودية في مجموعة نارية تضم الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

ويواجه منتخب تونس منافسة قوية أيضا في مجموعته التي تضم فرنسا وأستراليا والدنمارك.

ويرى ذياب، أن حظوظ منتخب بلاده في المونديال صعبة للغاية في ظل افتقارها للاعبين المميزين في بعض المراكز مثل حراسة المرمى ووسط الملعب والهجوم، كما تبدو فرص قطر والسعودية صعبة أيضا للمنافسة القوية في مجموعتهما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة