الأحرار يؤكد انخراطه وراء جلالة الملك لمواجهة الجفاف وندرة المياه

admin15 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
admin
أحدث المقالاتاخبار وطنية
الأحرار يؤكد انخراطه وراء جلالة الملك لمواجهة الجفاف وندرة المياه

نوه حزب التجمع الوطني للأحرار بمضامين الخطاب الملكي السامي إلى أعضاء البرلمان بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية الحادية عشرة، الذي تطرق لإشكالية الماء، مشيرا إلى أن هذا الوضع يفرض إجراءات ملحة واخرى مستقبلية، خاصة أن المغرب قد مر بمرحلة جفاف صعبة.

وأشاد الحزب، في بلاغ له بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية، اليوم السبت، ب”الاهتمام المتزايد لجلالته بإشكالية الماء، في جميع جوانبها، إدراكا منه للطابع البنيوي لهذه الظاهرة ببلادنا، وهو ما تكلل بإخراج البرنامج الأولوي للماء 2020 – 2027، ومواصلة بلادنا سياسة بناء السدود، من خلال إنجاز أكثر من 50 سدا، منها الكبرى والمتوسطة، إضافة إلى 20 سدا في طور الإنجاز، دون إغفال إنجاز محطات لتحلية مياه البحر، وتعزيز التوجه الهادف للاقتصاد في استخدام الماء، لاسيما في مجال الري”.

كما نوه الحزب، في البلاغ ذاته، بمختلف الإجراءات والتدابير الاستباقية التي اتخذتها البلاد، تنفيذا لتعليمات جلالة الملك، منذ شهر فبراير الماضي، في إطار مخطط مكافحة آثار الجفاف، بهدف توفير ماء الشرب، وتقديم المساعدة للفلاحين، والحفاظ على الماشية.

وأكد التجمع الوطني للأحرار على أنه منخرط في رؤية صاحب الجلالة من مختلف المواقع، سواء من موقعه في الحكومة أو في البرلمان أو من خلال أدواره التأطيرية، بعيدا عن أي تراشق سياسي أو إعلامي، بحكم أن “رؤية صاحب الجلالة تشكل خارطة طريق لإصلاح عميق لواحد من الاشكالات والتحديات الكبرى التي تواجهها بلادنا والعالم”، كما أورد في بلاغه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة