صديقي يترأس الدورة ال9 للجنة التوجيه الاستراتيجي للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان

admin28 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
admin
أحدث المقالات
صديقي يترأس الدورة ال9 للجنة التوجيه الاستراتيجي للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان

متابعة تنجداد24

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، أمس الخميس بأرفود (إقليم الرشيدية)، أشغال الدورة التاسعة للجنة التوجيه الاستراتيجي للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان.

وانعقد هذا الاجتماع بحضور، على الخصوص، والي جهة درعة تافيلالت، عامل إقليم الرشيدية، بوشعاب يحظيه، ورئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، هرو برو، وكذا أعضاء المجلس.

وخصصت أشغال المجلس لعرض النتائج والحصيلة المسجلة في إطار تنزيل استراتيجية تنمية مناطق الواحات وشجر الأركان للفترة 2012-2021 والتوجهات الاستراتيجية المستقبلية للوكالة وخطة العمل للفترة 2023-2025.

وأبرز السيد صديقي، في كلمة افتتاحية، الإنجازات الكبيرة التي تم تحقيقها منذ عرض استراتيجية الوكالة أمام أنظار صاحب الجلالة الملك محمد السادس في أكتوبر 2013 بالرشيدية، بفضل إشراك وتعبئة كافة القطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية والمنتخبين والمجتمع المدني.

وسجل أن هذه الجهود أدت إلى تحسن معظم مؤشرات التنمية البشرية في الواحات والأركان، خاصة،  خفض معدل الفقر وتحسين الوصول إلى البنية التحتية الأساسية.

وأكد الوزير على أهمية التنسيق والاتقائية في العمل والتضامن بين مختلف الفاعلين في التنمية المجالية، تماشيا مع محاور النموذج التنموي الجديد ، خاصة الشق المتعلق بالتشغيل وإدماج الشباب وضرورة المشاركة الكاملة للمرأة وإشراك مغاربة العالم.

وتأخذ الاستراتيجية الجديدة 2022-2030، التي تعدها الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، بعين الاعتبار توجهات النموذج التنموي الجديد والمشاريع الكبرى والاستراتيجيات الوطنية والتزامات المملكة على الصعيد الدولي، بهدف الارتقاء بمناطق الواحات والأركان إلى مستوى أعلى من التقدم.

وكان الوزير قد ترأس في وقت سابق حفل افتتاح الملتقى الدولي للتمر بالمغرب، والذي يقام خلال الفترة ما بين 27 و 30 أكتوبر الجاري بأرفود.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة