جماعة فركلة السفلى تنظم لقاءا تعبويا لمحاصرة داء الليشمانيوز + الصور

admin18 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
admin
أحدث المقالاتاخبار محلية
جماعة فركلة السفلى تنظم لقاءا تعبويا لمحاصرة داء الليشمانيوز + الصور

متابعة تنجداد24

بقاعة الاجتماعات بجماعة فركلة السفلى نظم مجلس هذه الاخيرة يوم الثلاثاء 15 نونبر 2022 لقاء تعبويا حول موضوع محاصرة داء الليشمانيا بالنفود الترابي لجماعة فركلة السفلى، وذلك بحضور السيد ممثل السلطة المحلية وفعاليات مدنية من المجتمع المدني بالجماعة علاوة على السادة مدراء المؤسسات التعليمية بتراب الجماعة والجمعيات المكلفة بتنزيل برنامج اوراش بالإضافة الى السادة رؤساء الجمعيات بمختلف قصور الجماعة.

ويأتي هذا الاجتماع الذي اشرف عليه السيد رئيس الجماعة في سياق التفاعل مع اللقاء الذي ترأسه السيد والي جهة درعة تافيلالت عامل إقليم الرشيدية الذي اكد من خلاله على ضرورة اتخاد كل الاجراءات الضرورية لمحاربة هذا الداء الذي عاشت على ايقاعه المنطقة مع ضرورة وضع خطة محكمة على مستوى كل الجماعة وذلك من خلال تنظيم حملات تحسيسية ومعالجة النقط السوداء التي تسبب في انتشاره.

السيد طاهري الطيب رئيس المجلس الجماعي نوه بالأدوار التي لعبها ويلعبها مختلف الشركاء والمتدخلين سواء تعلق الامر بالسلطات المحلية والصحية وجمعيات المجتمع المدني كما ذكر في نفس السياق بأهمية عملية النظافة التي تقوم بها جماعة فركلة السفلى، والتي اعطت نتائج جد مهمة في محاربة داء الليشمانيا وفي نفس السياق اكد على ضرورة اتخاذ إجراءات استباقية مثل هذا اللقاء الذي يعبر على تظافر المجهودات من أجل رصد ومحاربة كل أسباب انتشار هذا الداء في عموم قصور الجماعة، وفي هذ الاطار اكد على أهمية المؤسسات التعليمية والادوار المهمة التي تلعبها الجمعيات المكلف بتنزيل برنامج اوراش.

السيد موحى ايت عمر الممرض الرئيسي بالمركز الصحي قطع الواد والمشهود له بالكفاءة في معالجة المصابين بهذا الداء، نوه هو الٱخر بالمجهودات التي بذلت في هذا الخصوص، وطمأن الحضور أنه لا وجود لاي حالة تذكر في نفوذ الجماعة.

الفعاليات المدنية ورؤساء المؤسسات التعليمية تفاعلوا مع الموضوع بشكل إيجابي مع إبداء استعدادهم التام في الإنخراط في أي عملية تساهم في محاربة الداء وأسبابه، وذلك من خلال الانخراط في عملية التحسيس التي تنظم بالموازاة مع معالجة النقط السوداء بتراب الجماعة مع تعبئة كل الإمكانيات المتاحة للوصول الى هذه الغاية حتى تستمر جماعة فركلة السفلى جماعة بصفر حالة.

b575b185 8232 4cbc 8d21 77c9cec6232e - تنجداد 24 بوابة الجنوب الشرقيe5d882d0 7546 4aa8 97e9 cbf45ce0465d - تنجداد 24 بوابة الجنوب الشرقيe6ec4c75 8650 4d03 a3c8 b1d204cc5de8 - تنجداد 24 بوابة الجنوب الشرقي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة