السيد رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت يساهم ضمن فعاليات “كوب27 ” (COP27) بدولة مصر الشقيقة

admin12 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
admin
أحدث المقالاتاخبار الجهة
السيد رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت يساهم ضمن فعاليات “كوب27 ” (COP27) بدولة مصر الشقيقة

متابعة تنجداد24

يساهم السيد رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت بدولة مصر ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف للأمم المتحدة الذي يهتم بالمناخ “كوب27 ” (COP27) والتي انطلقت فعالياته بمنتجع شرم الشيخ بدولة مصر الشقيقة.

المؤتمر الذي يشارك فيه قادة وزعماء وممثلون مما يقرب من 200 دولة، يستهدف توضيح قواعد ميثاق المناخ العالمي الجديد، ويطمح إلى اتخاذ إجراءات بشأن مجموعة من القضايا المناخية، منها الحد من انبعاثات الاحتباس الحراري، والتكيف مع الآثار الناجمة عن التغيّرات المناخية.

الى ذلك شكلت مبادرة “واحات مستدامة” من اجل الاعتراف والمحافظة والتنمية التضامنية للواحات كنموذج للتكيف مع التغيرات المناخية التيمة الرئيسية التي التأمت من اجل معالجاتها مجموعة من الشخصيات الوازنة من مختلف الامصار المشاركة في هذه الدورة التي تساهم فيها أيضا الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان.

هذا وكانت مداخلة السيد رئيس الجهة اهرو برو أساسية في استجلاء من يعيشه الجنوب الشرقي من المملكة جراء تأثيرات التغيرات المناخية كما طال السيد الرئيس من خلال مداخلته بتعزيز الشراكات بين مختلف المؤسسات والقطاعات لمواكبة استراتيجية مكافحة تغير المناخ التي يعيش على ايقاعها المغرب بصفة عامة وجهة درعة تافيلالت بشكل خاص خلال العقود المنصرمة مع ضرورة التوجه نحو معالجة كل الإشكاليات الناتجة عنها.

يذكر ان جهة درعة تافيلالت تزخر بمجموعة من المؤهلات على مختلف المستويات والاصغدة خاصة ما يرتبط بالتراث الثقافي والموروث المعماري الأصيل، بالإضافة الى مجال واحاتي ممتد ومنتوج سياحي متنوع وكثبان رملية ذات قيمة إيكولوجية مهمة مما جعل مجلس هذه الجهة ينخرط في عدة برامج تنموية خاصة تلك التي تأخذ بعين الاعتبار خصوصياتها وتضع ساكنتها ضمن أولوياتها، وفي هذا الصدد نذكر على الخصوص محطات الطاقة الشمسية نور 1 ، ونور 2، ونور 3، ونور 4 ، ونور ميدلت، ومشاريع الطاقة الشمسية لتافيلالت…

f7e8aa23 5980 4b9e a46e 3dab134c8674 1 - تنجداد 24 بوابة الجنوب الشرقي

5b3b69e8 32a1 457a 91c0 bbecaf4dc7d5 - تنجداد 24 بوابة الجنوب الشرقي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة